مقتل 12 مدنيا وتقدم الحوثيين صوب عدن

مقتل 12 مدنيا وتقدم الحوثيين صوب عدن

ذكر مصادر من أهلي سكان عدن  ان نيران الدبابات والقناصة التابعين لقوات جماعة الحوثي قتلوا 12 مدنيا على الاقل خلال الليل في عدن وانهم يعملون على التقدم  صوب قلب المدينة بينما ألقى التحالف الذي تقوده السعودية أسلحة من الجو لمقاتلين يحاربون الحوثيين في مدينة تعز.

ويحارب مقاتلون محليون تدعمهم ضربات جوية يشنها تحالف عربي في شتى انحاء اليمن قوات جماعة الحوثي المتحالفة مع ايران منذ شهر لكن المقاتلين الحوثيين سيطروا يوم الاربعاء على عدد آخر من الشوارع في مدينة عدن الساحلية.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول الماضي وطالبوا بتشكيل حكومة لا تقصي أحدا وبحملة ضد الفساد واجتاحوا الجنوب مما أثار مخاوف السعودية وحلفائها من توسع النفوذ الايراني في المنطقة.

واستمر القتال حتى الساعات الاولى من صباح يوم الاربعاء في حي خور مكسر في عدن الذي يعتبر الحصن الرئيسي أمام تقدم الحوثيين.

وقال سكان ومسؤولون في عدن ان الحوثيين قصفوا مباني حكومية وأحياء سكنية يسيطر عليها مسلحون معارضون لهم وان عشرات الاسر فرت.

وقال أحد السكان ويدعى علي محمد يحيى “على العالم والتحالف والامم المتحدة التدخل فورا لانقاذ حينا الذي أصبح فعلا منطقة كوارث بعد هذا القصف العشوائي.”

وقال سكان ان عددا من الغارات الجوية العربية استهدفت مواقع الحوثيين على مشارف المدينة.

وعلى بعد نحو 200 كيلومتر الى الشمال أسقطت طائرات التحالف أسلحة من الجو لرجال قبائل ومسلحين اسلاميين يقاتلون الحوثيين في تعز بالمدفعية الثقيلة منذ أيام

 


Tags assigned to this article:
اخبار تعزاخبار عدنعدن

Related Articles

لماذا تبرأ حزب المؤتمر اليوم “فجأة” من العميد أحمد علي عبدالله صالح؟؟

فجأة وبدون سابق إنذار، أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام تبرؤه من أي مظاهرات أو مسيرات تطالب بترشيح نجل زعيم الحزب،

باب الحوار مفتوح للقوى السياسية في اليمن

تأخذ العمليات العسكرية في اليمن حتى الآن شكلا تدريجيا، فالرفصة مازالت مطروحة أمام الحوثيين من أجل الحوار، فقد صرح العاهل

وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماع لبحث التطورات في اليمن

يعقد وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعا استثنائيا، الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض، من المرجح أن يناقش التدهور

No comments

Write a comment
No Comments Yet! You can be first to comment this post!

Write a Comment

Your e-mail address will not be published.
Required fields are marked*