SiteLock
مقتل 12 مدنيا وتقدم الحوثيين صوب عدن | حلول العالم مقتل 12 مدنيا وتقدم الحوثيين صوب عدن - حلول العالم



مقتل 12 مدنيا وتقدم الحوثيين صوب عدن

مقتل 12 مدنيا وتقدم الحوثيين صوب عدن

ذكر مصادر من أهلي سكان عدن  ان نيران الدبابات والقناصة التابعين لقوات جماعة الحوثي قتلوا 12 مدنيا على الاقل خلال الليل في عدن وانهم يعملون على التقدم  صوب قلب المدينة بينما ألقى التحالف الذي تقوده السعودية أسلحة من الجو لمقاتلين يحاربون الحوثيين في مدينة تعز.

ويحارب مقاتلون محليون تدعمهم ضربات جوية يشنها تحالف عربي في شتى انحاء اليمن قوات جماعة الحوثي المتحالفة مع ايران منذ شهر لكن المقاتلين الحوثيين سيطروا يوم الاربعاء على عدد آخر من الشوارع في مدينة عدن الساحلية.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول الماضي وطالبوا بتشكيل حكومة لا تقصي أحدا وبحملة ضد الفساد واجتاحوا الجنوب مما أثار مخاوف السعودية وحلفائها من توسع النفوذ الايراني في المنطقة.

واستمر القتال حتى الساعات الاولى من صباح يوم الاربعاء في حي خور مكسر في عدن الذي يعتبر الحصن الرئيسي أمام تقدم الحوثيين.

وقال سكان ومسؤولون في عدن ان الحوثيين قصفوا مباني حكومية وأحياء سكنية يسيطر عليها مسلحون معارضون لهم وان عشرات الاسر فرت.

وقال أحد السكان ويدعى علي محمد يحيى “على العالم والتحالف والامم المتحدة التدخل فورا لانقاذ حينا الذي أصبح فعلا منطقة كوارث بعد هذا القصف العشوائي.”

وقال سكان ان عددا من الغارات الجوية العربية استهدفت مواقع الحوثيين على مشارف المدينة.

وعلى بعد نحو 200 كيلومتر الى الشمال أسقطت طائرات التحالف أسلحة من الجو لرجال قبائل ومسلحين اسلاميين يقاتلون الحوثيين في تعز بالمدفعية الثقيلة منذ أيام

 

admin

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..


اوسمة متضمنة لهذه التدوينة
اخبار تعزاخبار عدنعدن

مقالات مشابهة

قرار جديد من الرياض “بتقليص” الضربات الجوية ضد مواقع الحوثيين باليمن..لهذا السبب؟

حلول العالم – الرياض قرار جديد من الرياض “بتقليص” الضربات الجوية ضد مواقع الحوثيين في اليمن   أعلن التحالف العربي

حرب الحوثي تقترب من العاصمة صنعاء

ذكر مسؤول يمنيون إن متمردين الحوثين  اشتبكوا مع جنود يمنيين على بعد 40 كيلومترا شمال غربي صنعاء يوم الأربعاء في الوقت الذي يحاولون

الجريمة السياسية

ملف إغتيال إبراهيم الحمدي تتكشف الأيادي الآثمة وتظهر القضية من جديد هذه المرة تحدد ثلاث قيادات قتلت رئيس الجمهورية .

لا تعليقات

اكتب تعليق
لا يوجد تعليقات حتى الان يمكنك ان تكون اول من يضع تعليق لهذه التدوينة !

ضع تعليق

لن يتم نشر او توزيع بريدك الالكتروني
الحقول المطلوبه معلمة*